Last News
الرئيسية / اخبار ونشاطات / أقرأ الخبر بتأني رجاءا، بماذا أمر رئيس مجلس الوزراء الدكتورحيدر العبادي

أقرأ الخبر بتأني رجاءا، بماذا أمر رئيس مجلس الوزراء الدكتورحيدر العبادي

أقرأ الخبر بتأني رجاءا، بماذا أمر رئيس مجلس الوزراء الدكتورحيدر العبادي

نص الخبر ،

“أمر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين،( ‏باجراء) تقييم تفصيلي للاحتياجات الانية في مناطق سهل نينوى المحررة.‏

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء، انه “في ضوء توجيه رئيس مجلس ‏الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي (سيقوم) فريق عمل من خلية ادارة ‏الأزمات المدنية برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق وبمشاركة عدد ‏من وكلاء الوزارات ، (باجراء) زيارة ميدانية عاجلة الى سهل نينوى بهدف تقييم ‏وتأمين الاحتياجات الخاصة باعادة الاستقرار في المناطق المحررة ،( تمهيداً للاعلان ‏عن التوقيتات الزمنية لاعادة النازحين”.‏)

واضاف ان الزيارة (ستشمل) مخيمات النازحين من أهالي سهل نينوى والمناطق ‏الأخرى المحررة في محافظة نينوى (لاجراء) تقييم تفصيلي لكل منطقة على حدة ‏ولمعرفة الاحتياجات الانية لاعادة الاستقرار, (وعودة سكان المناطق المحررة.)

(واوضح البيان)، ان التوجيه جاء بناءً على موافقة رئيس الوزراء على توصيات خلية ادارة ‏الازمات المدنية المتخذة في الجلسة (12) لسنة 2016 التي تبنت تنفيذ الخطط ‏الستراتيجية التي اعدتها الحكومة لادارة ملفات اعادة الاستقرار والاعمار في المناطق ‏المحررة بمساعدة المنظمات الدولية” ،( مؤكدا ان الخلية تعمل على تنفيذ الخطط ‏اللازمة، لتوفير الامن والماء والغذاء والكهرباء والمأوى والمستشفيات ‏والمدارس).انتهى الخبر

هل نحتاج الى تعليق لما نحن فيه من استخفاف من قبل حكومتنا الموقرة  لشعبنا ؟ هل هو العيب في الحكومة العراقية بأتجاه الايزيديين والمسيحيين في سهل نينوى ؟ أم العيب فينا نحن الذين طوال أكثر من سنتين من الاحتلال وجميع المؤسسات الدينية والسياسية والمجتمعية يوميا تتصدر الاعلام ببيانات وخطابات  ومطاليب وتوصيات واجتماعات ولقاءات دولية لدعم وحماية شعبنا الى جانب ذلك  دول فاعلة في المجتمع الدولي تقف وتتضامن مع قضية  المسيحيين والايزيديين ومن ثم تذهب كلها هواءا في شبك ،كأنه شيء لم يكن ذات أهمية تذكر حتى يصدر بيانا من الحكومة العراقية كله يبدأ بحرف السين ( سوف ، ستشمل، سيقوم ، تشكيل لجنة بأجراء …) وفي نفس الوقت لم نسمع أي تصريح أو موقف واضح من ممثلي المسيحيين والأيزيديين بهذا الخصوص، والأنكى من ذلك يتحدثون عن العودة وداعش مازالت في الموصل لا تبعد عن البلدات المحررة في بعض الاماكن 3 كم بلدة باطنايا عن تلكيف مثلا ، أين أنتم ممثلي شعبنا في مجلس النواب العراقي ومجالس الاقضية لسهل نينوى ومحافظة نينوى ؟؟؟ اين ذهبت التصريحات التي كانت تتحدث عن صندوق الاعمار ودعم النازحين والمهجرين من سهل نينوى  ..؟

الحماية الدولية

كان ومايزال موقف النازحين والمهجرين  من المسيحيين والايزيديين من العودة مشروطة بالحماية الدولية، اليوم هذا الموقف لا نسمعه فبعض ممثلينا يبدو الخجل عليهم عندما ينطقون كلمة ضمانات دون ذكر ماهي الضمانات ؟ ومن أي طرف نحتاج تلك  الضمانات ؟؟

الغرابة كل الغرابة  حملة التنظيفات بالمكنسة ، وكأن ماحدث هو مجرد عملية عراك بين ابناء الطرف الواحد وتم تكسير بعض الشبابيك ويتم تنظيف الشارع من الزجاج المبعثر بالمكنسة ، هل ما تعرض له شعبنا زلزال او هزة ارضية ان تعود الحياة طبيعية بهذه الصورة المبسطة !؟

هل هذا ما يستحقه شعبنا النازح  ياترى ؟؟  سؤال صعب عندما نعطي لضميرنا استراحة بعيدا عن جراحات شعبنا من أمهات ثكلى وأطفال مشردة ومخطوفات ومخطوفين مصيرهم مجهول ، سنستحق ذلك أمام فقدان ذاكرة أو استكانة ضمير…

 

كامل زومايا

الخبر ..العبادي يأمر …

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=827401.0

  • الاقواس والتلوين لكاتب السطور

62924

تحقق أيضا

منظمة شلومو تستقبل مسؤولي “منظمة خاني” المهتمة بالاقليات في العراق وخاصة في الموصل وسهل نينوى.

بتاريخ ٧/١/٢٠١ استقبلت منظمة شلومو السيد فريدون ر. منظمة خاني والسيد فتاح احد أعضاءها المؤسسين ...

منظمة شلومو للتوثيق تستقبل ناجي من ابناء شعبنا احدى ضحايا التنظيم الارهابي للدولة الاسلامية

منظمة شلومو تستلم احد ضحايا شعبنا الذي احتجزته عصابات الدولة الاسلامية في العراق والشام ( ...

اترك تعليقاً