Last News
الرئيسية / اخبار ونشاطات / كامل زومايا يحاضر في النادي الاثوري في نورشوبينغ عن اهمية التوثيق في دعم قضايا شعبنا في المحافل الدولية

كامل زومايا يحاضر في النادي الاثوري في نورشوبينغ عن اهمية التوثيق في دعم قضايا شعبنا في المحافل الدولية

كامل زومايا يحاضر في النادي الاثوري في نورشوبينغ

عن اهمية التوثيق في دعم قضايا شعبنا في المحافل الدولية

 بدعوة من النادي الثقافي الآثوري في مدينة نورشوبينغ السويدية القى مسؤول العلاقات الخارجية في منظمة شلومو للتوثيق الاستاذ كامل زومايا محاضرة تتمحور حول واقع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق، وضرورة توثيق ما حلّ به من أضطهادات ومأسي وذلك مساء يوم الجمعة المصادف في 14 تشرين الأول 2016.

وخلال المحاضرة وصّف زومايا المأساة التي يعيشها شعبنا اليوم في العراق بالأرقام، من حيث عدد الشهداء وعدد الجرحى والمختطفين والنساء اللواتي تعرضن للسبي والعنف الجسدي والجنسي، والاشخاص الذي فرض عليهم بالاكراه تغيير ديانتهم وغيرها من الانتهاكات وكل تلك الاحصائيات والشهادات هي حصيلة عمل منظمة شلومو للتوثيق. مشيراً إلى اهمية توثيق الانتهاكات التي تعرض لها شعبنا في كشف الحقائق، تمهيداً لمساءلة ومحاسبة الجناة، بالإضافة إلى أن توثيق الانتهاكات تهدف أيضا إلى انصاف الضحايا وتحقيق العدالة.

هذا وقد تطرق مسؤول العلاقات الخارجية في منظمة شلومو للتوثيق إلى أهمية وضع خطط واستراتيجيات جديدة اثناء تقديم قضايانا ومأساتنا إلى المجتمع الدولي، مع الاستفادة من التجارب الناجحة للشعوب المضطهدة التي استطاعت تدويل قضاياها، وتحصيل حقوق ضحاياها.

 وانهى الاستاذ كامل زومايا  محاضرته بالتأكيد على ضرورة تعاون كل منظمات ومؤسسات واحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في أيصال قضية شعبنا إلى كل المحافل الدولية والاقليمية والمحلية، مطالباً الجميع بنبذ التفرقة والخلافات والمصالح الشخصية والحزبية، متذكرين ان اكثر من ثلثي شعبنا في العراق يعيش في العراء بعيداً عن قراه وبلداته المحتلة منذ اكثر من سنتين

وفي ختام المحاضرة التي ادارها الاستاذ جميل دياربكرلي مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان فتح المجال أمام الحضور لطرح المداخلات والاستفسارات، ومن ثم كانت الكلمة لرئيس النادي الآثوري في نورشوبينغ يوحنا اقجان الذي شكر المحاضر الضيف على ما قدمه من معلومات وافكار مفيدة متمنياً له ولمنظمة شلومو دوام التقدم والازدهار بما فيه خير شعبنا في الوطن والمهجر. وقد قدم له باسم النادي كتاب The Assyrian Heritage كهدية محبة وتقدير.

1 2 3 4

 

 

تحقق أيضا

منظمة شلومو تستقبل مسؤولي “منظمة خاني” المهتمة بالاقليات في العراق وخاصة في الموصل وسهل نينوى.

بتاريخ ٧/١/٢٠١ استقبلت منظمة شلومو السيد فريدون ر. منظمة خاني والسيد فتاح احد أعضاءها المؤسسين ...

منظمة شلومو للتوثيق تستقبل ناجي من ابناء شعبنا احدى ضحايا التنظيم الارهابي للدولة الاسلامية

منظمة شلومو تستلم احد ضحايا شعبنا الذي احتجزته عصابات الدولة الاسلامية في العراق والشام ( ...

اترك تعليقاً