الرئيسية / اخبار ونشاطات / كلمة منظمة شلومو للتوثيق التي القاها رئيس المنظمة خالص ايشوع في مؤتمر بروكسل

كلمة منظمة شلومو للتوثيق التي القاها رئيس المنظمة خالص ايشوع في مؤتمر بروكسل

كلمة منظمة شلومو للتوثيق التي القاها رئيس المنظمة خالص ايشوع في مؤتمر بروكسل

………………………………………………….

 السادة صناع القرار وصائغي الامل

       تحية الحرية والامل المنطلقة من عمق المأساة والاستعباد والابادة، عندما نقول إبادة فنحن نعنيها… شعب ترك لوحده يواجه مصيره إزاء وحش كاسر لا يعرف للرحمة معنى ولحقوق الانسان وجود.

هجوم كاسح بتاريخ 9 حزيران 2014 على مدينة الموصل وتبعه هجوم واحتلال لمناطق المكونات (المسيحيين الكلدان السريان الآشوريين والأرمن والايزيديين والشبك والتركمان والكاكئية) ليفتكوا بالجميع قتلا واختطافا وسبيا وعنفا جنسيا وجسديا واجبارا على تغيير الدين وتهجير قسري.

فكان نصيب المسيحيين ان اقتلعوا من ارضهم. ارض ابائهم واجدادهم التي عاشوا فيها زهاء 7000 سنة. دمرت حضارتهم ودنست كنائسهم وفتك بإرثهم الثقافي والديني واستباحوا اعراضهم.

فهجر منهم (138000) مواطن يشكلون 25 ألف عائلة هددوا بتغيير دينهم الى الإسلام بموجب الوثيقة الصادرة من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بتاريخ 27/ تموز /2014 والتي تخير المسيحيون بين الإسلام او حد السيف ومن تمكنوا من اسرهم او اختطافهم استعبدوا وسبيوا ومورست ضدهم كل أنواع التعسف والعنف الجسدي والنفسي والجنسي، والأطفال تم نقلهم بالعنف الى جماعاتهم كحال الطفلة كرستينا وسواها وتم اجبار الجميع على تغيير دينهم واعتناق الإسلام عنوة. وكانوا قد أصدروا بيانا بالعدد /178 بتاريخ 21/ ذو الحجة 1435هـ يتضمن أسعار بيع السبايا المسيحيات والأيزيديات في اسواقهم واعتبروهن من الغنائم، حيث حددوا ثلاث غنائم يمكن لأحدهم شراءها واستثنوا من ذلك الأجانب من الاتراك والسوريين والخليجيين مؤكدين تعمدهم واصرارهم على استهداف المسيحيين بذلك فكانت ضحايا المسيحيين كالاتي:

تهجير قسري ل (138000) مواطن مسيحي هددوا بتغيير دينهم، تم اسر واختطاف مباشر من الذين تم توثيق قضاياهم 250 ضحية، تم قتل 28 منهم -استعباد وسبي 204 -عنف جسدي 203 -عنف جنسي 3 الموثقة ولكن الحقيقية أكبر من ذلك بكثير-اجبار على تغيير الدين 234، وكان عدد الناجين لحد الان 169 ولا زال عدد المفقودين 62 شخصا بين رجل وامرأة. علما باننا كنا قد فقدنا 1131 شهيدا للفترة من 2003 لغاية 2014.

وبعد التحرير كانت النتائج كالاتي:

تدمير 83 كنيسة وسرق محتوياتها الاثرية البالغة الأهمية وحرق ونبش المقابر والتمثيل بالجثث وسرقة بعضها في أبشع مناظر. هدم وحرق تام لـ 42% من البيوت / هدم وحرق جزئي لـ 58%

 من الوحدات السكنية الأخرى وتدمير المعامل والمشاريع الزراعية والصناعية والإنتاجية بالكامل والموثقة لدينا في منظمة شلومو للتوثيق 4343 مشروعا منها بكلفة 420 مليون دولار. وسرقة 100% من كل الوحدات السكنية والمشاريع فأصبحت المدن المعاصرة بقايا لمدن اشباح مات فيها كل شيء كما مات الامل والثقة من نفوس أصحابها الذين عاشوا ثلاث سنوات من البؤس والضغط النفسي والجسدي والمادي واجواء غير صحية.

إذا ما قورن كل ذلك وتم تكييفه قانونيا ببنود الاتفاقية الدولية لمنع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها فسيظهر جلياً بان ما ارتكب ضد المسيحيين والمكونات الأخرى المتعايشة في سهل نينوى وسنجار يرقى الى إبادة جماعية،

لوجود عنصر الإصرار والتعمد والذي كشفه التنظيم من خلال وثائقه المنشورة وشعاراته وكتاباته على جدران المباني والكنائس بعد التحرير والذي يهدد المسيحيون أينما كانوا باعتبارهم كفار حسب زعمهم.

ونحن اليوم وبعد اعتراف اتحادكم الموقر بأن ما ارتكب من جرائم من قبل ما يسمى داعش بحق المسيحيين والأيزيديين والأقليات الدينية والعرقية الأخرى جريمة إبادة جماعية وبموجب قراركم الموقر بتاريخ 12/3/2015 في ستراسبورغ نتطلع اليكم لدعم هذا الشعب المغلوب على أمره من أجل إعادة الثقة في كل ما حوله وتأمين حياته وضمان أمنه، ولذلك لا يستطيع المواطن الان العودة الى داره الا بتحقيق الآتي: –

  • العمل على توفير الأمن والأمان لأن الحالة الأمنية حاليا غير مستقرة وبسبب تعدد القيادات الأمنية.
  • الوضع السياسي والإداري المستقبلي الذي يضمن إعادة الثقة للمواطن في مستقبل المعيشة في العراق ومستقبل التعايش مع المكونات المحيطة والذي يسمح له بقيادة نفسه بنفسه وادارة مناطقه.

جـ-التعويض المجزي عن الاضرار النفسية والجسدية والمادية التي أصابت المواطنين وإعادة الاعمار والتأهيل للوحدات السكنية والمشاريع والبنى التحتية.

   عيون شعبنا تتطلع الى دعمكم ومؤازرتكم وحث أعضاء مجلس الأمن لدعم الإحالة من خلاله إلى المحكمة الجنائية الدولية من أجل التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت في العراق وسوريا من قبل ما يسمى بـ داعش ضد المسيحيين والأيزديين والأقليات الدينية والعرقية، وكما جاء في قراركم آنفا.

لاعتبار ما حصل إبادة جماعية،

فلنعيد معا سيداتي سادتي للحرية معناها وللإنسان كرامته وعظمته وللحقوق ضمانتها …وشكرا.

 

 

 

                                                                        منظمة شلومو للتوثيق

                                                                   بروكسل – 28/حزيران 2017

19665203_1867005166895169_567195754876790459_n

تحقق أيضا

1502896194853

المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا السورايا خطوة في الاتجاه الصحيح ولكن ….

المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا السورايا  خطوة في الاتجاه الصحيح ولكن ….       التئم ...

18681534_404

تصريح عضو اللجنة العليا للتعريف بالإبادة الجماعية لحكومة كوردستان ، فشل تقديم ملف الإبادة الجماعية ..لماذا ؟

تصريح عضو اللجنة العليا للتعريف بالإبادة الجماعية لحكومة كوردستان ، فشل تقديم ملف الإبادة الجماعية ...

أضف تعليقاً