Last News
الرئيسية / اخبار ونشاطات / لا تقبل القسمة

لا تقبل القسمة

لا تقبل القسمة

كامل زومايا

         يقال ان امرأة شريرة وجدت ضالتها بطفل تائه بسبب غدر الزمان وحاولت أن تسرقه بالرغم من عويل الأم الثكلى ، مما دعى الى الاحتكام لقرار قاضي المدينة بعائدية الطفل المسكين ، وفعلا قد امتثلت المراة التي سرقت الطفل والأم الحقيقة أمام القاضي ، وطلب القاضي منهما بتقديم الأدلة بما يثبت دليلهم عن ان الطفل ابنهم  ، ولكنه لم يتكمن معرفة عائدية الطفل أمام الكلام المعسول  للمرأة التي سرقة الطفل ولم يتمكن انصاف الأم المسكينة بالرغم من نحيبها وعويلها بأنه طفلها  ، وهنا قرر القاضي بعد المداولة ان يقسم الطفل الى ثلاثة اقسام عفوا الى قسمين ، نصف الجسد لكل منهما ، فرحت المرأة الشريرة التي سرقت الطفل لانها سوف تحصل على النص بدون تعب ،  في حين الأم المسكينة صرخت بأعلى صوتها  ترجو القاضي بأن يدع الطفل لتلك المرأة دون ان يقسمه حتى وان يكلف ذلك فقدان ابنها ، وهنا تيقن القاضي العادل بان الطفل لهذه المرأة المسكنية  التي تخاف عليه والتي تريده ان يعيش حتى وان كان بعيد عن احضانها بدلا ان يموت .

أما المرأة الشريرة فهي لا يهمها شيئ اذا تم تقسيم جسد الطفل قسمين او ثلاثة فهي سوف لا تخسر شيئا امام سهر الام الحقيقة ونضالها من اجل ابنها وكرامتها .

كان لدي محل جملة في الشورجة بعد اطلاق سراحي من سجن ابو غريب 1992 التقيت بتجار كبار بعقولهم وباخلاقهم والعكس ايضا ، ولكني توقفت كثيرا عند موقف للسيد ….. الحسني والآخر هو ايضا …. الحسني (مع كل الاحترام لهما ) طلب أحدهم ان يغدر بي بالتجارة لأن الآخر هو ايضا سيد وحسني ، وانا ابو آرام المسيحي حقيقة  رفض السيد  …. الحسني ان يغدر بي من اجل ابن عمومته وهم ومن أل البيت كما يقولون ، فقال له بشكل واضح وصريح كلمته المشهورة والتي مازالت ترن في أذني …….. سيدنا في حياتي كل شيء يغضب الله عملته كل شيء وقام بتعدادها وذكر بأنه الان يصلي ، ولكن طول عمري مصرت سختجي لكي اغدر بهذا الانسان الطيب والحقاني ( هكذا قالها )

ولكن في هذه الايام يبدو ان البعض يستسهلون ذلك

1

 

 

تحقق أيضا

منظمة شلومو تستقبل مسؤولي “منظمة خاني” المهتمة بالاقليات في العراق وخاصة في الموصل وسهل نينوى.

بتاريخ ٧/١/٢٠١ استقبلت منظمة شلومو السيد فريدون ر. منظمة خاني والسيد فتاح احد أعضاءها المؤسسين ...

منظمة شلومو للتوثيق تستقبل ناجي من ابناء شعبنا احدى ضحايا التنظيم الارهابي للدولة الاسلامية

منظمة شلومو تستلم احد ضحايا شعبنا الذي احتجزته عصابات الدولة الاسلامية في العراق والشام ( ...

اترك تعليقاً